الحمل

مشروعي

مشروعي
هدفنا هو ابتكار افكار لمشاريع جديده تساعد علي رفع دخل الفرد ومحاربه مشكله البطاله

يُستخدم زيت السمسم بطرق عديدة ولاسباب مختلفة فهو يمكن ان يستخدم كدهان او يمكن تناولة عبر الفم او يمكن خلطة بالاطعمة وذلك بهدف الحصول على فوائد متنوعة منها تنعيم الشعر وتفتيح البشرة وعلاج العديد من الامراض كما انة يجعل الاطعمة صحية اكثر ويعطيها نكهات مميزة ويستخدمة العديد من الناس وبالاخص في دول شرق اسيا لهذا الغرض، وبالحديث من ناحية انتاجية وتجارية نجد ان زيت السمسم من المنتجات المطلوبة الا ان كمية العرض ليست بالكبيرة وعلى ذلك يمكن لأي شخص ان يفتتح مشروع لتصنيعة وتعبئتة منزلياً بكميات قليلة في البداية بحيث تضمن لة تحقيق ارباح جيدة بأقل التكاليف الممكنة وبالطبع يمكن ان يتطور مع الوقت وينتج كميات اكبر ويحقق ارباح اكثر.

 زيت السمسم

كيفية العمل من المنزل:

اذا كان هدفك هو انتاج زيت السمسم من المنزل بحيث تقلل من التكاليف فيجب ان تفرغ احدى الغرف تماماً من جميع الاغراض المتواجدة بها وتنظفها وتغسلها تماماً لتضمن خلوها من الحشرات والاتربة ومن ثم تجهز هذة الغرفة بطاولة وكرسي وبالادوات المستخدمة في عمليات التصنيع والانتاج والتى سنذكرها على مدار هذا الموضوع.

متطلبات انتاج زيت السمسم:

ستحتاج الى مياة نقية وادوات مطبخية مثل الاوانى النظيفة ومطحنة التوابل الكهربائية وسـمسم غير محمص بالاضافة الى زجاجات صغيرة مصنوعة من الزجاج ومطبوع عليها اسم المشروع لتعبئة المنتجات النهائية بها.

كيفية صناعة زيت السمسم منزلياً:

للتعرف على كيفية الانتاج منزلياً وبأعلى درجات الجودة  بالشرح الكامل وللتعرف على خصائص المنتج النهائي وما يميزة عن باقي المنتجات المعروضة في الاسواق فضلاً اضغط هنا.

كيفية تعبئة المنتج:

يراعي عند التعبئة في الزجاجات ان تكون الكمية المراد تعبئتها مساوية للكمية التى تم تعبئتها بالفعل بحيث لا تقل ولا تزيد كما يراعي الدقة عند التعبئة حفاظاً على عدم اهدار المنتج ويمكنك في هذة الخطوة الاستعانة بحقنة صغير لتسهل عليك.

تسويق زجاجات زيت السمسم:

– البيع لمحلات بيع الزيوت ومستحضرات التجميل المختلفة.
– يمكن التوزيع على الصيدليات ومحلات العطارة القريبة منك.
– البيع للمستهلكين النهائيين عبر طباعة الدعاية وتوزيعها على السكان المتواجدين في الحى او المنطقة التى تسكن.
– يمكنك المشاركة في العديد من المعارض مثل معارض المنتجات النسائية والمعارض الخاصة ببيع المنتجات المصنعة منزلياً وغيرهم.

تطوير المشروع وزيادة ارباحة:

يمكنك تطوير المشروع عن طريق استغلال جزء من الارباح في شراء مواد خام اكثر وبالتالى انتاج منتجات اكثر ويمكنك تجارتها وبيعها بالاعتماد على نفس الاساليب التسويقية المعروضة ويمكنك استغلال ارباحك مرة اخري في التوسع ويمكن ذلك عن طريق استئجار معمل صغير او مخزن لاستخراج وتعبئة زيت السمسم بالاضافة الى تعيين مندوبين للتسويق للتوزيع في مناطق ابعد وبالتالى تتحقق المبيعات وتتزايد الارباح.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
مشروعي © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top