الحمل

مشروعي

مشروعي
هدفنا هو ابتكار افكار لمشاريع جديده تساعد علي رفع دخل الفرد ومحاربه مشكله البطاله

اذا ذهبت الى احد المولات او لأحد محلات بيع المواد المنظفة بغرض شراء صابون سائل لليدين فستجد ان ارخص نوع من الانواع المعروضة لا يقل سعرة عن 15 ريال او جنية ويمكن ان يزيد عن ذلك، وهذا ما يدعوا الناس لشراء قطع الصابون الصلبة لاستخدمها في غسل اليدين لأنها ارخص في السعر ولكن دائماً ما يشتكي الناس من هذة القطع وذلك لأنها لا تدوم كثيراً كما انها تتفتت وتتلف اذا ما غمرتها المياة لمدة ليست بالطويلة كذلك لا ترغي كثيراً كما انها تترك بعض الاثار او البقايا في المكان الموضوعة بة وبالتالى تجعل المظهر العام غير جيد، والحل الامثل للتخلص من جميع تلك المشكلات وتوفير المال والحصول على الراحة هو تحويل الصابون الصلب الي صابون سائل لليدين وهذا ما سنعمل على توضيحة بالصور والخطوات خلال هذة التدوينة بإذن الله تعالى.
صابون سائل

طريقة انتاج صابون سائل لليدين بالصور:

1- نقوم بإحضار صابونة صلبة بالرائحة المرغوبة ونقوم بتحويلها الى قطع صغير وذلك عن طريق بشرها بالاعتماد على المبشرة المتواجد في المطبخ.
 1
2- نقوم بعد ذلك بإحضار 750 مل من المياة ونضعهم في وعاء ونضعة على النار وعندما تسخن المياة نقوم بتفريغها في اناء زجاجي،،، يراعي عدم ترك المياة حتى تصل الى مرحلة الغليان.
2
3- نقوم بعد ذلك بإضافة الصابون المبشور علي المياة الساخنة المتواجدة في الاناء الزجاجي ومن ثم نقوم بالتقليب حتى تذوب قطع الصابون في المياة تماماً.
 3
4- نحضر عبوة او برطمان نظيف وخالى من المياة ونقوم بصب الخليط بة واغلاقة جيداً ونضعة في الثلاجة لمدة 7 ساعات.
 4
5- بعد ساعتين من وضع البرطمان في الثلاجة نقوم بإخراجة ومن ثم نقلب السائل المتماسك المتواجد بداخلة وذلك بالاعتماد على ملعقة الطعام وبعد الانتهاء نغقلة ونضعة في الثلاجة مرة اخري، ويراعي تكرار نفس الخطوة بعد مرور ساعتين اخرتين.
 5
6- بعد انتهاء الفترة المحددة (7 ساعات) نقوم بإخراج البرطمان من الثلاجة ونفتحة ومن ثم نقوم بإحضار الملعقة ونقلب الخليط بشكل سريع وسيتحول بعد فترة قصيرة الى ما يشبة الزبادى او الايس كريم.
 6
3
7- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يصبح لديك صابون سائل لليدين ولكن قبل استخدامة يجب تعبئتة في عبوة صابون سائل لها بخاخ ليسهل عليك استخدامة،،، الصور التالية توضح شكل المنتج بعد تعبئتة وكيفية استخدامة.
8
9
10

كيفية تحقيق الارباح:

يمكنك شراء مجموعة من العبوات البلاستيكية المخصصة لتعبئة الصابون السائل ومن ثم تقوم بصناعة كميات بسيطة وتعبئتها في تلك العبوات وبيعها لأهالى المنطقة والمعارف كما يمكنك عرضها على محلات بيع المنظفات ومحلات السوبر ماركت وغيرهم وان كانت لديك القدرة فيمكنك افتتاح محل منظفات صغير وتقوم بشراء مجموعة من البضائع وتتعلم كيفية صناعة بعض المنتجات مثل الصابون السائل والصلب والكلور والشاور جل ومنظف البلاط والارضيات وغيرهم من المنتجات وتعرضها للبيع في متجرك، هذا وسأعمل بإذن الله تعالى خلال الايام القادمة على كتابة تدوينة تحتوي على الكثير من التفاصيل حول مشروع انتاج الصابون السائل الخاص باليدين منزلياً.

1 التعليقات Blogger 1 Facebook

  1. شركة تنظيف منازل بمكة
    نحن شركة تنظيف منازل بمكة لديها افضل العمال المدربين على تقديم تنظيف منازل بمكة و العديد من خدمات التنظيف الاخرى لاننا شركة نظافة عامة بمكة ندرك مدى اهمية النظافة فى حياتنا لذلك عليك الاتصال بنا وسوف تستطيع الحصول على افضل النتائج حيث اننا شركة تنظيف بالبخار بمكة تعمل على استخدام افضل ادوات التنظيف بالبخار عند تقديم خدمات التنظيف
    شركة تنظيف بالبخار بمكة
    https://elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف

المشاركات الشائعة

 
مشروعي © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top