الحمل

مشروعي

مشروعي
هدفنا هو ابتكار افكار لمشاريع جديده تساعد علي رفع دخل الفرد ومحاربه مشكله البطاله

تحتاج العديد من المنتجات مثل المنتجات التى تستخدم في اعمال التعبئة والتغليف والمنتجات الطباعية ذات مستويات الجودة المرتفعة وغيرهم من المنتجات الى تغطية محكمة وذلك للحفاظ على اسطح هذة المنتجات من الرطوبة ودرجات الحرارة بالاضافة الى الحفاظ عليها من الخدوش التي يمكن ان تحدث عند نقل وتداول هذة المنتجات، هذا ويتجة اغلب المتعاملين في هذة المنتجات بتغطية اسطحها بأوراق رقيقة من السيلوفان او الورنيش لانهما يحققان المطلوب ويساعدان على الحفاظ على المنتجات لأطول فترة ممكنة وبالتالى لن تتلف وستباع بسهولة، وبناء على المقدمة السابقة نستنتج ان هناك طلب كبير على ماكينات سلفنة الورق وعلى ذلك سنقوم بعرض دراسة استرشادية لإنتاج تلك الماكينات وسنوضح فيها الموقع المناسب للمشروع والخامات اللازمة وطرق التصنيع والمنتجات النهائية والعمالة المطلوبة وطرق التسويق والبيع بالاضافة الى ذلك سنوضح اهم الاشتراطات الخاصة بالصحة والبيئة.
ماكينات سلفنة الورق

المنتجات النهائية للمشروع:

يقدم المشروع ماكينات سلفنة الورق كمنتجات نهائية والجدير بالذكر ان هذة المنتجات ستكون مختلفة من حيث الحجم حيث ان مقاسات الورق ستكون مختلفة، كذلك ستكون المنتجات النهائية مختلفة من حيث طبيعة الاستخدام حيث ستكون هناك ماكينات سلفة على البارد واخري على الساخن.

مراحل الانتاج:

لكي يتم انتاج ماكينات سلفنة الورق بجودة عالية فلابد وان تمر الخامات بمجموعة من المراحل الانتاجية وهي عبارة عن (مرحلة الخراطة، مرحلة التفريز، مرحلة التقطيع، كسوة المطاط، مرحلة التجميع)، وبالطبع يجب تنفيذ هذة المراحل بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

المعدات اللازمة:

يحتاج هذا المشروع الصناعي الى مجموعة من المعدات والالات وتتمثل في (مخرطة، مخرطة فريزة، مثقاب، ماكينة لحام، مقص، قالب سباكة، ماكينة تجليخ) وبالطبع يفضل شراء جميع هذة المعدات في حالة جديدة وان قررت شراء معدات مستعملة فلابد وان تكون جيدة جداً لكي لا تتعطل ويتوقف العمل ولكي تعيش لأطول وقت ممكن وبالتالى تضمن استمرار الانتاج على المدى البعيد.

المواد الخام المطلوبة:

حديد سوستة، حديد ترميسون، مطاط، تروس معدنية، مواد بلاستيكية، اكسسورات تجميع مثل التيل ومسامير الربط والورد، ادوات كهربيه مثل الاسلاك والمفاتيح الكهربية، موتور كهربائي 3 فاز، مضخة غراء. هذة هي جميع الخامات المطلوبة لانتاج ماكينات سلفنة الورق.

مساحة ومواصفات موقع المشروع:

يحتاج المشروع الى مساحة لا يجب ان تقل عن 100 متر مربع وكلما زادت المساحة كلما كان افضل، وبالطبع يجب ان تكون هذة المساحة مغطاة بالكامل وذلك للحفاظ على الخامات والمعدات والمنتجات النهائية من الظروف المناخية المختلفة مثل درجات الحرارة المرتفعة والامطار والاتربة بالاضافة الى الحفاظ عليها من السرقة او التعديات، هذا ويجب تثبيت قواعد من الخرسانة لتثبيت المعدات عليها كما يجب تركيب عدادات للمياة والكهرباء وبالطبع يجب ان تكون هناك تهوية طبيعبة وشفاطات لسحب الهواء.

العمالة المطلوبة للمشروع:

يحتاج المشروع الى ثمان عمال انتاج من حملة الدبلومات او من حملة الشهادات الاعدادية ويفضل توظيف من لديهم خبرات في العمل في المصانع والمساريع الانتاجية، وبالطبع يجب تقدير هؤلاء العمال مادياً وتشجيعهم لتكسب ولائهم والتزامهم، هذا ويجب متابعة هؤلاء العمال جيداً للتعرف اكثر على شخيصاتهم ومن ثم يمكنك التعامل مع كل شخص بالطريقة التى تصلح معة.

التسويق والمبيعات:

– يمكن المشاركة في المعارض الدولية والداخلية.
– يمكن عمل اعلانات في المجلات والجرائد الاعلانية.
– يمكن الاعتماد على اسلوب البيع الشخصي (مندوبين التسويق والمبيعات ).
– محاولة ابرام تعاقدات قبل الانتاج واثناء.
–استغلال الانترنت في تسويق وبيع المنتجات .
– تقديم خدمات ما بعد البيع للعملاء المحتملين لتشجيعهم على الشراء مثل (الضمان، الصيانة).

اشتراطات بيئية وصحية:

– للحفاظ على البيئة يجب اختيار موقع بعيد عن المناطق السكنية ويفضل ان يتواجد المشروع في المناطق الصناعية.
– الاهتمام بالتهوية الجيدة سواء كانت تهوية طبيعية او صناعية.
– بيع المخلفات الناتجة عن عمليات الانتاج بدلاً من التخلص منها في الانهار او الطرقات وبالتالى تضمن عدم الاضرار بالبيئة.
– يجب توفير نظارات واقية وسدادات للاذن وقفازات والتنبية على العمال ان يرتدونهها اثناء تواجدهم بالمشروع.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
مشروعي © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top