الحمل

مشروعي

مشروعي
هدفنا هو ابتكار افكار لمشاريع جديده تساعد علي رفع دخل الفرد ومحاربه مشكله البطاله

خل العنب يعد من المنتجات الطبيعية المفيدة لصحة الانسان بشكل عام، فهو يستخدم بشكل داخلي عن طريق تناولة بالفم ليعالج الام الحلق واللوز ويعالج الصداع والارق واعراض الربو وغيرهم من الاعراض والامراض، كذلك يستخدم بشكل خارجي عن طريق دهان الجلد والوجة بة للوقاية او لإزالة اثار الحروق البسيطة وأشعة الشمس التى يتعرض لها الجلد والوجة في المصايف والمناطق الحارة كما يعمل على تنقية البشرة وتقوية انسجتها، كذلك يمكن دهان فروة الرأس بخل العنب لازالة القشرة التى يعانى منها ملايين البشر حول العالم.
 خل العنب

متطلبات صناعة خل العنب:

كل ما تحتاج الية لاتمام العمل بأعلى جودة ممكنة يتمثل في اناء زجاجي عميق ونظيف قطعة كبيرة من الشاش او القماش القطني و زجاجات معقمة لتعبئة المنتج لنهائي بها ويشترط ان تتم عملية الانتاج في مكان بة هواء متجدد اي غير مغلق او يصعب دخول الهواء الية.

طريقة تصنيع خل العنب:

1- نقوم بإحضار مجموعة من عناقيد العـنـب الطارزج او عنقود واحد كبير ونقوم بغسلة مرات عديدة لينظف تماماً من اى اتربة او مواد اخري وذلك لضمان سلامة وجودة المنتج النهائي.
2- نقوم بالتجفيف بعد الانتهاء من مرحلة الغسيل وذلك بتركة في مكان لا تدخل الية الاتربة او الحشرات.
3- بعدما يجف تماماً نقوم بوضع العنقود او العناقيد والحبات المتعلقة بها في الاناء الزجاجي النظيف مع مراعاة عدم تواجد اى مياة سواء في العنقود او في الاناء.
4- نحضر قطعة الشاش او القماش القطني ونغطي بها الاناء بإحكام مع مراعاة ان يتم وضعة في مكان متجدد الهواء كما اوضحنا سابقاً.
5- يتم ترك الاناء الزجاجي المغطي بمحتوياتة لمدة 45 الى 60 يوم لتتحلل الحبات وينتج عنها خل العنبالنقي، ويراعي عدم نقل الاناء من المكان الذي يتجدد بة الهواء.
6- بعد انتهاء الفترة المحددة يمكن احضار قطعة اخري نظيفة من الشاش او القماش القطني وتصفية الاناء للحصول على خل العنب النقي، ويمكن بعد ذلك تعبئتة في الزجاجات المعقمة.

طريقة حفظ خل العنب:

يتم حفظ الزجاجات المعقمة التى تم تعبئة المنتج بها في الثلاجة او اى مكان بارد ويمكن استخدامها والحصول على الكمية اللازمة لتحقيق الاستفادة المطلوبة ومن ثم اعادة الزجاجة مرة اخري الى مكانها للحفاظ عليها من التلف.

التجارة وتحقيق الارباح:

يعتبر هذا المنتج من الصناعات المنزلية السهلة والمطلوبة في الاسواق من قبل شريحة كبيرة من المستهلكين، وعلى ذلك يمكنك صناعة كميات اكثر منة مع الحفاظ على نفس مستويات الجودة والنقاء ومن ثم تقوم بالتوزيع على الصيدليات والعطارات والمتاجر المختلفة والبيع عبر الاعلانات والبيع الشخصي والتسويق لاهالى المنطقة والمشاركة في المعارض وغيرهم من الاساليب الفعالة، وسنعمل في الايام القادمة بحول الله على كتابة بعض المعلومات حول كيفية تجارة خل العنب بشكل يضمن تحقيق الكثير من الارباح.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
مشروعي © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top